يعتبر التسويق من خلال إرسال رسائل البريد الإلكتروني المكثف او ما يعرف بالترويج الإلكتروني من أفضل الطرق التي تهدف الى إشراك جمهورك الخاص بالنشاطات الخاصة بك، كما ويساعد في الحفاظ على اهتمامهم بالمحتوى الذي تقدمه.

يوجد هناك العديد أدوات وتطبيقات التسويق الإلكتروني التي تستطيع من خلالها تسويق وترويج مواقع الويب او الخدمات والمنتجات التي تقدمها معظم القطاعات، سوف يمكنك هذا النظام التسويقي من تعزيز التفاعل والعمل على تحسين نسبة المبيعات، وفي هذه المقالة سوف نتناول بعض أدوات التسويق الإلكتروني التي توصلك بجمهورك المستهدف من خلال إرسال رسائل البريد الإلكتروني المكثف.

1.    MailChimp

رغم ارتفاع قيم اشتراكاته إلا أنه يعتبر أحد أبرز الأدوات التي يمكن استخدامها في مجال التسويق من خلال البريد الإلكتروني،  حيث توفر هذه الاداة طبقة مجانية قوية تضع العديد من الخيارات، بالاضافة الى توفيرها العديد من المميزات المختلفة.

ينصح المختصين باستخدام هذه الأداة للمستخدمين الذين يبحثون عن مستوى عالٍ من التلميع والباحثين عن الادوات ذات المميزات العالية الموثوقة.

بعض أهم مميزات MailChimp

  • تأتي مع مجموعة من تصاميم قوالب HTML المتنوعة لبدء الحملات التسويقية.
  • تتضمن التقارير التحليلية المتقدمة.
  • تتكامل مع الكثير من خدمات وتطبيقات خارجية.

2.    Constant contact

ينصح باستخدام هذه الأداة للشركات ذات الحجم الصغير، ويمكن اعتبار هذه الأدارة باعتبار الإمكانيات والمميزات التي يحتويها بديلاً عن لـ MailChimp.

لا تقدم هذه الاداة طبقة مجانية طويلة الأجل وأسعارها أعلى قليلا، ولكنها تعوضها بدعم ممتاز ومجموعة من الميزات المتقدمة.

الميزات:

  • تدعم عدد كبير جداً من رسائل البريد الإلكتروني وعدد المشتركين.
  • يحتوي على العديد من نماذج حملات البريد الإلكتروني من اجل اختيار الافضل من بينها، وتعتبر مناسبة لكافة المجالات.
  • تحتوي على خدمة دعم على مدار 24 ساعة طوال أيام الأسبوع من خلال رسائل البريد الإلكتروني والهاتف والدردشة الحية.
  • تقديم تقارير بسيطة في القراءة عن أداء حملتك.
  • توفير خدمة التدريب في حال لزم الأمر.

3.    Aweber

تتيح لك اداة Aweber امكانية إنشاء وإدارة كافة حملات البريد الإلكتروني من أعلى إلى أسفل، وتعتبر Aweber هي من افضل الادوات على الإطلاق، حيث تحتوي على عدد هائل من النماذج بخصوص حملات البريد الالكتروني.

الميزات:

  • من خلالها يستطيع المستخدمين من إنشاء وتكوين كافة الحملات التسويقية من خلال البريد الإلكتروني من اعلى إلى أسفل.
  • تحتوي على دعم جيد طوال الوقت من خلال الدردشة المباشرة او من خلال الهاتف أو البريد الإلكتروني.
  • يوفر خيار مراقبة التحليلات عن طريق الويب أو من خلال استخدام تطبيقات الهاتف المحمول التي تدعم انظمة التشغيل Android و iOS.
  • تتكامل هذه الاداة مع العديد من منصات الجهات الخارجية، من بينها منصة WordPress.

4.    Sendy

تعتبر Sandy هي الأداة الغريبة من بين أدوات التسويق من خلال البريد الإلكتروني السابقة فيما يتعلق بالمميزات الكبيرة التي تحتوي عليها.

الميزات:

  • يقدم أداة تسويق بريد إلكتروني بمواصفات كبيرة وبتكلفة محدودة.
  • يعمل على قمة أمازون SES.
  • من خلالها يستطيع المستخدمين إدارة العلامات التجارية.
  • يعمل بشكل رائع مع كلاً من: WordPress، Zapier، Joomla، Magento eCommerce
  • تقدم هذه الأداة سعر ينافس الجميع نتيجة تكاملها مع Amazon SES.

 

5.    أفضل شركات التسويق الالكتروني BulkMailServer.Net

أفضل شركات التسويق الالكتروني في الأردن BulkMailServer.Net والوطن العربي، المنصة التسويقية الأوفر على الإطلاق والداعمة للغة العربية من خلال المحتوى الإثرائي التسويقي والتعليمي المميز،  وتعتبر احدى اهم الادوات الموثوقة للتسويق من خلال البريد الإلكتروني، حيث تبرز أهميتها نتيجة وظائف الأتمتة الشاملة التي تقدمها.

أفضل طرق تسويق المنتجات في ظل أزمة فيروس كورونا (COVID-19)

تعتبر هذه الاداة من اكثر الادوات توفيرا للتكاليف من بين الأدوات السابقة، حيث تقدم نفس الخدمات التي تقدمها أدوات التسويق من خلال البريد الإلكتروني ولكن بأسعار تفضيلية ومدهشة.

في ظل الأزمات تظهر الفرص الاقتصادية والاستثمارية والافكار الخلاقة، لذلك يجب عليك أن تفكر في الفرصة المتاحة في ظل الأزمة الحالية، لذلك فمن أجل انجاح خيار العمل عن بُعد، عليك استخدام التكنولوجيا لأداء المهام اليومية، بالإضافة إلى البحث عن أي بدائل ممكنة لمتابعة سير العمل بشكل أكثر دقة واتقان وسرعة، ومن الضروري بأن تبدأ فورا بدون تأخير باستخدام الأدوات والتقنيات المتاحة للتسويق لمنتجاتك واعمالك عبر الإنترنت للتغلّب على التحديات الاقتصادية والمالية التي يسببها فيروس كورونا.

الميزات

  • من خلال هذه الاداة يستطيع المستخدمين تتبع المستلمين.
  • تستطيع ربط اتصالك بأي برنامج تسويقي مثل SendBlaster مثلا أو حتى برنامج اوتلوك او أي تطبيق ارسال ايميل على جوالك.
  • تقديم تقارير تفصيلية واحصائية عن أداء حملتك الإعلانية.
  • يحتوي على العديد من نماذج حملات البريد الإلكتروني من اجل اختيار الافضل من بينها، وتعتبر مناسبة لكافة المجالات.
  • فحص رسالتك قبل الاطلاق من حيث نسبة السبام المحتملة.
  • يحتوي على مجموعة كبيرة من عمليات التكامل.
  • يحتوي على الكثير من المخططات الاحصائية.
  • الأتمتة الفعالة لمختلف جوانب الحملات الاعلانية.

خاتمة

يعتبر التسويق من خلال ارسال الحملات الاعلانية بواسطة البريد الإلكتروني من أفضل الأدوات التي يمكن الاعتماد عليها لزيادة تفاعل اعداد المستخدمين تحديداً في هذه الأوقات التي يهتم فيها العالم بالعمل عن بعد بسبب جائحة كورونا COVID-19 ، ولا يوجد سبب رئيسي لتجنبه، في ظل توفر العديد من الادوات المميزة.