مواقع إنترنت ديناميكية

 متكاملة

ابتداءا من 120 دينار

 مساحات ضخمة لبريدك

 الإلكتروني

ابتداءا من 25 دينار

 حملات إعلانية بالبريد

 الإلكتروني

 متكاملة

ابتداءا من 10 دنانير

 سيرفرات خاصة للترويج

 الإلكتروني

 متكاملة

ابتداءا من 25 دينار

 نظـّم أعمالك وحساباتك

 وراقب مستودعاتك

باستخدام الجوهر للمحاسبة والمستودعات

 تواصل بواسطة الرسائل

 القصيرة

 متكاملة

باستخدام زاجل مسنجر

البريد الإلكتروني

تأكد من سرية بريدك الإلكترونياذا كنت تدخل الى اويب ميل من خلال لوحة تسجيل الدخول الظاهرة في الصورة فانت معني بهذا التنبيه.

تأكد من ان ايميلك لا يراقبه احد من خلال ميزة إعادة توجيه رسائل البريد الالكتروني Email Forwarders

فكرة سريعة حول الميزة وكيف يساء استخدامها من قبل القراصنة:

تسمح لك اداة Email Forwarders بإعادة توجيه نسخة من اي رسالة واردة إلى صندوقك الوارد الى عنوان بريد إلكتروني آخر يتم تحديده من قبلك.

مثال، إذا كان لديك عدة ايميلات مختلفة معرفة على موقعك مثل عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته. وعنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته. وعنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

وتشعر بالتشويش والضجر من متابعة كل هذه الحسابات؛ فمن خلال تفعيل ميزة اعادة التوجيه يمكنك إعادة توجيه كل رسالة تردك لكل الايميلات السابقة الى ايميلك الشخصي مثلا على ياهو او جي ميل.

استخدم وتفعيل ميزة اعادة التوجيه

يمكنك اضافة عناوين لاعادة توجيه البريد اﻻلكتروني Email Forwarders باتباع الخطوات التالية:

ادخل الى ايميلك عبر ويب ميل كالمعتاد. مثلا www.xample.com/webmail
ثم من أعلى الشاشة على اليمين افتح السهم الصغير لتشاهد قائمة الاوامر؛ اختر منها أمر Forwarders ثم اضغط زر Add Forwarder

كيف يساء استخدامها لمراقبتك؟

اذا تم التعرف على كلمة المرور الخاصة بايميلك بأي طريقة فسوف يتم الدخول لبريدك الوارد وتفعيل ميزة اعادة التوجيه دون علمك بحيث يحصل هذا الهاكر على نسخة من كل مراسلاتك الواردة؛ وبهذا الفعل سوف يشكل تصورا كافيا للبدء بجريمته؛ بدءا من التجسس والاطلاع على اسرار عملك؛ وربما معرفة ارقام حساباتك البنكية؛ وبطاقات الائتمان؛ وربما يدخل على خط محادثة ما تجري بينك وبين احد عملائك او مورديك وينتحل شخصية الطرف الثاني ويخدعك بأي طريقة يراها مناسبة كان يطلب منك تغيير وجهة الحوالات المالية لحساب جديد بزعم انه قد تم تغيير عنوان الشركة.

هل ايميلك مراقب عبر هذه الميزة أم لا؟

افحص بريدك بالدخول الى ايميلك عبر ويب ميل كالمعتاد. مثلا www.xample.com/webmail
ثم من أعلى الشاشة على اليمين افتح السهم الصغير لتشاهد قائمة الاوامر؛ اختر منها أمر Forwarders وانظر هل يوجد اوامر اعادة توجيه مفعلة على حسابك ام لا.

اذا وجدت أي حساب فاحتفظ به في مكان ما ثم قم بحذفه على الفور، ثم حاول البحث عن هذا الايميل في الانترنت وفي كل مستنداتك وارشيف مراسلاتك لمحاولة التعرف على اي معلومات قد تفيدك حول هوية هذا الشخص.